متى يفتح سوق الجمعة في الكويت

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت ؟ ذلك السوق الشعبي الكويتي الذي يقصده غالبًا متوسطو الدخل من كويتيين ومقيمين، حيث يجدون فيه الأدوات الجديدة والمستعملة التي يرغب أصحابها ببيعها بأسعار مخفضة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أوقات عمل هذا السوق الشعبي.

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت

يَفتح سوق الجمعة في الكويت ثلاثة أيام في الأسبوع وهي الخميس والجمعة والسبت، وذلك من بعد ظهر يوم الخميس يقصده معظم الكويتيين والوافدين لتبضع حاجياتهم من أثاث أدوات منزلية وملابس وغيرها بأسعار مناسبة حيث يتم عرض معظم المنتجات على بسطات شعبية.[1]

متى يفتح سوق الجمعة في الكويت

متى يغلق سوق الجمعة في الكويت

يغلق سوق الجمعة في الكويت بعد عشاء يوم السبت من كل أسبوع وأيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء، ليعاود افتتَاح أبوابه بعد ظهر يوم الخميس، حيث يشهد سوق الجمعة “حراج” في الكويت ازدحامًا من قبل ذوي الدخل المحدود؛ نظرًا لانخفاض أسعار السلع الجديدة والمستعملة الموجدة ضمنه.

متى يغلق سوق الجمعة في الكويت

أين يقع سوق الجمعة في الكويت

يقع سوق الجمعة على العنوان التالي: الكويت، محافظة الفروانية، الراي، كتلة 1 ويذكر أن السوق نشأ مع بداية ثمانينات القرن الماضي حيث كان في البداية عبارةً عن سوق مخصص لبيع الغنم؛ ومن ثم تطور الأمر ليتم بيع مختلف أنواع السلع والأجهزة المستعملة ضمنه، وفي بداية القرن الواحد والعشرين تم تنظيم السوق ليضم 1300 بسطة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله متى يفتح سوق الجمعة في الكويت ومتى يغلق هذا السوق الشعبي الذي يتميز بأسعاره المناسبة لذوي الدخل المحدود.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس سوق الجمعة في الكويت؟

    تأسس سوق الجمعة في الكويت مطلع ثمانينات القرن الماضي.‏

  • ما عدد بسطات سوق الجمعة في الكويت؟

    إن عدد بسطات سوق الجمعة في الكويت هو 1300 بسطة.‏

  • في أي محافظة يقع سوق الجمعة في الكويت؟

    يقع سوق الجمعة في محافظة الفروانية الكويتية.‏

المراجع

  1. ^kuna.net.kw , سوق الجمعة , 30/05/2024