كم مساحة ملعب محمد عبد المنعم

كم مساحة ملعب محمد عبد المنعم

كم مساحة ملعب محمد عبد المنعم، حيث انتشر اسم الملعب المغربي الشهير محمد عبد المنعم بشكل لافت في الفترة الأخيرة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المهتمة بالشأن الرياضي، وذلك بعد تغيير اسم الملعب من محمد الخامس إلى ملعب محمد عبد المنعم، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف كم مَساحة ملعب محمد عبد المنعم، بالإضافة لعرض أبرز المعلومات التي تتعلق بالاستاد.

كم مساحة ملعب محمد عبد المنعم

تبلغ مساحة ملعب محمد عبد المنعم حوالي 12 هكتارًا، أي ما يعادل 12262 مترًا مربعًا. كما يعتبر واحد من أعرق المنشآت الرياضية، حيث تم تدشينه في العام 1955 م، كما شهد الكثير من الأحداث الرياضية والحفلات الغنائية التاريخية، علاوة على أنه يشهد توافد آلاف المشجعين أسبوعيًا لمتابعة مباريات المنتخب المغربي أو فريقي الوداد والرجاء الرياضي.[1]

"كم

اقرأ أيضًا: سبب تغيير اسم ملعب محمد الخامس

كم عدد مقاعد ملعب محمد عبد المنعم

يبلغ عدد مقاعد ملعب محمد عبد المنعم 70825 مقعد، والتي تتضمن 500 مقعد لكبار الشخصيات و 67000 مقعد للمشجعين و3325 مقعد للإعلاميين، كما تبلغ نسبة المقاعد المغطاة حوالي 35% من إجمالي المقاعد، والتي تتضمن 1500 مقعد لذوي الهمم. ومن الجدير بالذكر بأن السعة الكلية للملعب عن التأسيس كانت 30 ألف متفرج، ولكن تم تحديثه ثلاث مرات حتى وصل إلى الشكل الحالي.

اقرأ أيضًا: اسم ملعب محمد الخامس الجديد

موقع ملعب محمد عبد المنعم

يقع استاد مُحمد عبد المنعم في الجزء الغربي من حي المعاريف، مدينة الدار البيضاء، المغرب، كما يمكن الاطلاع على الموقع الخاص بالملعب من بالاعتماد على خريطة قوقل ماب “من هنا“، بالإضافة إلى أنه تم إطلاق العديد من الألقاب على الملعب، وذلك نظرًا للأجواء الخيالية التي يقوم بها الجمهور المغربي العاشق لكرة القدم.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم مَساحة مَلعب مُحمد عبد المنعم، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار حول مساحة ملعب محمد عبد المنعم.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس ملعب محمد عبد المنعم؟

    تأسس ملعب محمد عبد المنعم في العام 1955 م.

  • كيف يمكن التواصل مع ملعب محمد عبد المنعم؟

    يمكن التواصل مع ملعب محمد عبد المنعم بالاتصال على الرقم 602690.

  • ما هي نوع أرضية عشب ملعب محمد عبد المنعم؟

    إن أرضية عشب ملعب محمد عبد المنعم من العشب الطبيعي.

  • كم تبلغ سعة ملعب محمد عبد المنعم؟

    يتسع ملعب محمد عبد المنعم لحوالي 67 ألف متفرج.

المراجع

  1. ^complexemohammedv.ma , المركب الرياضي محمد الخامس , 15/06/2023