من هو الفنان عبدالرحمن العقل ويكيبيديا

من هو الفنان عبدالرحمن العقل ويكيبيديا

من هو الفنان عبدالرحمن العقل ويكيبيديا؟ حيث عرف المشاهد الكويتي الفنان عبدالرحمن العقل من خلال أعماله المتنوعة، والتي بدأها في نهاية ستينيات القرن الماضي بأدوار ثانوية ليصبح بعدها من أشهر فناني الكويت، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على كافة المعلومات الشخصية والمهنية لهذه الشخصية البارزة.

من هو عبدالرحمن العقل ويكيبيديا

عبدالرحمن العقل هو ممثل ومخرج ومؤلف كويتي بدأ نشاطه في عالم التمثيل مع فرقة مسرح الخليج العربي عام 1967 من خلال مسرحية “نعجة في المحكمة” ومن ثم قدم عدة مسرحيات ومسلسلات تلفزيونية بأدوار تتراوح بين الكوميدية والتراجيدية، ويذكر أنه شارك في دبلجة عدد من المسلسلات الكرتونية، وكان أشهرها شخصية “عبسي” في مسلسل مغامرات عدنان ولينا، كما أنه من رواد مسرح الطفل في الكويت، حصل على العديد من الجوائز نذكر منها جائزة أفضل ممثل عام 1995 عن دوره في مسلسل “زارع الشر”، وجائزة التميز الرمضاني من مهرجان المميزين عام 2019.[1]

من هو عبدالرحمن العقل ويكيبيديا

الفنان عبدالرحمن العقل السيرة الذاتية

يوضح الجدول التالي كافة المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للفنان الكويتي عبدالرحمن العقل:

الاسم الكامل عبد الرحمن صالح العقل
تاريخ الميلاد 18 ديسمبر 1953
مكان الميلاد الكويت
العمر 69
الجنسية يحمل الجنسية الكويتية
الديانة الإسلام
اللغة الأم العربية
الطول 1.68 متر
المهنة ممثل ومخرج وكاتب
تاريخ بدء النشاط 1967م
الحالة الاجتماعية متزوج
عدد الأبناء 6 أبناء (5 أولاد وبنت)

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

مواليد عبدالرحمن العقل

إن مواليد عبدالرحمن العقل هي 18 ديسمبر 1953 في دولة الكويت عمل في التمثيل المسرحي في ستينيات القرن الماضي بأدوار ثانوية قبل أن يصبح من أشهر فناني الكويت والخليج العربي، ويذكر أنه شارك في مسرحية “السندباد البحري” وهي أول مسرحية موجهة للطفل في الكويت عرضت عام 1978.

من هي زوجة عبدالرحمن عقل ويكيبيديا

إن زوجة عبدالرحمن عقل الأولى هي الممثلة والمذيعة البحرينية أحلام محمد، أما زوجته الثانية فهي سيدة كويتية مجهولة إعلاميًا ويذكر أنه تزوج من أحلام محمد عام 1975، والتي تصغره بحوالي 4 سنوات، فهي من مواليد عام 1957، وقد رزق منها بابنه البكر جاسم عام 1976 الذي يعيش مع والدته بعد انفصال أبويه، ومن الجدير بالذكر أن أحلام محمد تزوجت فيما بعد من الفنان عبدالله يوسف، بينما تزوج الفنان عبدالرحمن عقل مرة ثانية من سيدة كويتية عام 1979، ورزق منها بخمسة أبناء.

أبناء عبدالرحمن عقل

إنّ أبناء عبدالرحمن عقل من كلتا زوجتيه هم:

  • جاسم من الزوجة الأولى.
  • خالد من الزوجة الثانية.
  • سالم من الزوجة الثانية.
  • عبد الله من الزوجة الثانية.
  • فيصل من الزوجة الثانية.
  • غالية من الزوجة الثانية.

هل عبدالرحمن العقل يمني

تناقل العديد من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن عبدالرحمن العقل يمني علمًا أنه لا يوجد أي مصدر رسمي يؤكد أصوله اليمينة، حيث ولد الفنان عبدالرحمن العقل في الكويت، وهو يحمل الجنسية الكويتية، كما أن عائلة العقل من العائلات المعروفة في دولة الكويت.

هل عبدالرحمن العقل يمني

أصل الفنان عبدالرحمن العقل

إنّ أصل الفنان عبدالرحمن العقل يرجع إلى عائلة العقل الكويتية حيث ولد الممثل عبدالرحمن العقل في الكويت وترعرع فيها، كما أنه يحمل الجنسية الكويتية، وقد بدأ نشاطه الفني فيها من خلال فرقة مسرح الخليج العربي، وما زال يعيش فيها فهي موطنه منذ الولادة.

الفنان عبدالرحمن العقل من أي قبيلة

إنّ قبيلة الفنان عبدالرحمن العقل هي قبيلة مطير، ويرجع البعض نسب عائلة العقل إلى قبيلة شمر حيث يقال إن جدهم الأول هو عقل بن محمد بن زويمل وهو من آل زويمل من الذياب من القني من غفيلة وجد آل غفيلة هو علي بن محمد الحارث والغفيلة من سنجارة من الزوبع من شمر.

حساب انستقرام عبدالرحمن العقل

يمكن الوصول إلى حساب انستقرام عبدالرحمن العقل مباشرةً “من هنا” ومتابعتها لمعرفة آخر أعماله المسرحية والتلفزيونية، حيث يعرض الفنان عبدالرحمن العقل على صفحته صورًا ومقاطع قصيرة دعائية لبعض أعماله التمثيلية، ويذكر أن عدد متابعيه على هذه الصفحة قد تجاوز 527 ألف متابع.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان من هو الفنان عبدالرحمن العقل ويكيبيديا، والذي استعرضنا من خلال كافة المعلومات المتعلقة بالحياة الشخصية والمهنية للممثل والمخرج والكاتب الكويتي عبدالرحمن العقل.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الفنان عبدالرحمن العقل؟

    يبلغ عمر الفنان عبدالرحمن العقل 69 عام.

  • كم عدد أبناء الفنان عبدالرحمن العقل؟

    إن عدد أبناء الفنان عبدالرحمن العقل هو 6 أبناء ( 5 أولاد وبنت).

  • ما هي جنسية الفنان عبدالرحمن العقل؟

    يحمل الفنان عبدالرحمن العقل الجنسية الكويتية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عبد الرحمن العقل , 08/07/2023