من هي ليلى المرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ليلى المرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي ليلى المرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية، التي اشتهرت في خمسينات القرن الماضي خاصّة أنها ارتبطت بأحد أبناء العائلة الحاكمة في دولة الكويت، من هذا المنطلق يسلط موقع ويكي الكويت الضوء على حياة هذه السيدة للتعرف أكثر على سيرتها الذاتية بالإضافة لعمرها الحقيقي وعدد أبنائها وزوجها.

من هي ليلى المرعبي ويكيبيديا

إن ليلَى المرعبي هي سيدة لبنانية الأصل، ولدت المرعبي في لبنان لعائلةٍ مرموقة فهي شقيقة الوزير السابق طلال المرعبي، وقد ارتبطت في شبابها بالشيخ الكويتي عبدالله الجابر الصباح، عرفت ليلَى المرعبي في الوسط الإعلامي حيث كانت ترافق زوجها في عددٍ من المحافل الدولية، وقد أنجبت ابناً واحداً وبنت.[1]

"من

اقرأ أيضًا: سالم عبدالله الجابر الصباح من أي قبيلة

ليلى المرعبي السيرة الذاتية

يلخص الجدول التالي معلومات السيدة ليلى المرعبي:

الاسم كاملاً ليلى خالد عبدالقادر المرعبي
اسم الشهرة ليلى المرعبي
تاريخ الميلاد غير معروف
محل الميلاد ولدت في دولة بيروت
اللغات اللغة العربية “اللهجة اللبنانية”، اللغة الإنجليزية
الحالة الاجتماعية متزوجة
عدد الأبناء بنت وولد
الديانة  مسلمة
الأصل لبنانية الأصل

كم عمر ليلى المرعبي

إن عمر ليلَى المرعبي الدقيق غير معروف، ولا يعرف إن كانت على قيد الحياة أم أنها انتقلت إلى جوار زوجها الذي توفي في نهاية تسعينات القرن الماضي، حيث إن ظهور المرعبي قد صار نادراً بعد وفاة زوجها، وتركت الميدان لنجلها الأكبر الذي عمل سفيراً للكويت في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتقلد في الوقت الحالي منصب وزير الخارجية.

اقرأ أيضا: كم عمر وزير الخارجية الكويتي الحالي

ما جنسية ليلى المرعبي

تحمل ليلَى المرعبي الجنسية اللبنانية، وتنتمي لعائلة المرعبي المعروفة في الوسط اللبناني، غير أن ليلَى المرعبي قد أقامت جل حياتها في العاصمة الكويتية الكويت؛ نظراً لزواجها صغيرةً من أحد أبناء العائلة الحاكمة في الكويت، الجدير بالذكر أن أبناء المرعبي قد أتموا مراحلهم الدراسية في العاصمة بيروت.

من هو زوج ليلى المرعبي

إن زوج ليلَى المرعبي هو مستشار أمير الكويت السابق الشيخ عبدالله الجابر الصباح، وعبدالله الصباح هو ابن العائلة الحاكمة؛ حيث إن جده لوالده هو أمير الكويت الخامس الشيخ عبدالله صباح الصباح، ارتبط هذا الشيخ بليلَى المرعبي في منتصف خمسينات القرن الماضي، وقد صاحبته في عددٍ من المناسبات الدولية، وكانت كثيرة الظهور معه في وسائل الإعلام العربية.

اقرأ أيضًا: من هو سالم عبدالله الجابر الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

أبناء ليلى المرعبي

أثمر زواج ليلَى المرعبي من حفيد حاكم الكويت الشيخ عبدالله الجابر الصباح بابنٍ واحد وهو الشيخ سالم الذي يعتبر من الدبلوماسيين المعروفين في الكويت، كما أنه يتقلد في الوقت الحالي منصب وزير الخارجية الكويتي، وبنتٍ واحدة وهي الشيخة هند عبدالله الجابر الصباح.

إلى هنا، نصل لختام مقال من هي ليلَى المرعبي ويكيبيديا السيرة الذاتية، حيث توسعت الفقرات السابقة بعرض معلوماتٍ عن ليلَى المرعبي وجنسيتها الحقيقية بالإضافة لزواجها من الكويت وعدد أبنائها.

أسئلة شائعة

  • من هو ابن ليلى المرعبي؟

    إن ابن ليلى المرعبي هو الشيخ سالم عبدالله الصباح وزير الخارجية الكويتي.

  • هل ليلى المرعبي كويتية؟

    لا، تحمل ليلى المرعبي الجنسية اللبنانية.

  • ما هو أصل ليلى المرعبي؟

    ترجع أصول السيدة ليلى المرعبي إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

المراجع

  1. ^twitter.com , ليلى المرعبي , 26/11/2023