نص المادة 94 من قانون تنظيم الاعلام الكويتي

نص المادة 94 من قانون تنظيم الاعلام الكويتي

يبيِّن نص المادة 94 من قانون تنظيم الاعلام الكويتي تفاصيل سقوط الدعاوى الجزائية والتعويض للمسائل المحظورة في القانون المذكور، ويوضَّح موقع ويكي الكويت من خلال المقال التالي ما هي المادة 94 من قانون الإعلام الكويتي الجديد.

المادة 94 من قانون تنظيم الإعلام الكويتي

جاءت المادة (94) في الفصل التاسع من قانون الإعلام الخاص بالأحكام الختامية، وهي تبيِّن متى تسقط الدعوى الجزائية الخاصة بالجرائم المنصوص عليها في القانون المذكور، ومتى تسقط دعوى التعويض، وتوضح المادة السابعة والثمانين من قانون الإعلام الكويتي الجرائم المنصوص عليها والمتعلقة بنشر أو بثِّ كل ما يتعلق بالمساس بالذات الإلهية أو الأنباء أو الرسل أو القرآن الكريم، والمساس بأمير البلاد أو ولي العهد، والتحريض على البلاد، وخدش الآداب العامة والخروج على أحكام الترخيص الممنوح، والمساس بكرامة ومعتقدات الأفراد أو فئات المجتمع والحضِّ والبثِّ على الكراهية.

نص المادة 94 من قانون تنظيم الاعلام الكويتي

جاء نصُّ المادة 94 من مسودة قانون الإعلام الكويتي بشكله النهائي على النحو التالي:[1]

تسقط الدعوى الجزائية على الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون إذا لم يتم إبلاغ النيابة العامة عنها خلال ثلاثة أشهر من تاريخ وقوعها، وتسقط دعوى التعويض إذا لم يتم رفعها خلال سنة من هذا التاريخ ما لم تكن الدعوى الجزائية قائمة، فيبدأ معه السقوط من تاريخ انقضائها أو صدور حكمٍ نهائي فيها.

نص المادة 94 من تنظيم قانون الاعلام

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبذلك تمَّ إرفاق نصِّ المادة 94 من تنظيم قانون الاعلام الكويتي الجديد، المتعلقة بسقوط الجرائم الجزائية المنصوص عليها في أحكام القانون وسقوط دعوى التعويض.

أسئلة شائعة

  • ما هي محظورات قانون الإعلام الكويتي الجديد؟

    كل ما يتعلق بالمساس بالذات الإلهية أو الأنبياء أو الرسل، والمساس بأمير البلاد أو ولي العهد، والتحريض على الحكم، وخدش الآداب العامة والتحريض على الرذيلة، والمساس بكرامة ومعتقدات الأفراد أو الحض على الكراهية، والإضرار بعلاقات الكويت مع الدول الأخرى، أو نشر أي بيانات أو معلومات سرية، أو الخروج عن الغرض من الترخيص الممنوح.

  • ما عقوبة انتقاد أمير البلاد في قانون الإعلام الكويتي الجديد؟

    يعاقب من يبث أو ينشر ما يتعلق بانتقاد ولي العد الكويتي بالسجن لسنة كحدٍ أقصى، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف دينار كويتي، ولا تتجاوز 40 ألف دينار كويتي أو بإحدى هاتين العقوبتين.

  • ما عقوبة مزاولة الأنشطة الواردة في قانون الإعلام الكويتي الجديد دون ترخيص؟

    يعاقب من يزاول نشاطًا من الأنشطة الواردة في القانون دون ترخيص بغرامة عشرين ألف دينار كويتي كحدٍ أدنى وأربعين ألفًا كحدٍ أقصى، مع مصادرة المعدات والأجهزة المستخدمة وإغلاق المنشآت غير المرخصة.

منصة متى ، مخالفات المرور الكويت ، الاستعلام برقم القضية الآلي الكويت ، الاستعلام بالرقم المدني عن منع السفر ، استعلام عن قضية بالرقم المدني ، الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني ، عسل بلاك بوت ta35 ، حجز موعد البصمة البيومترية الكويت  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *