اخر اخبار تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات

اخر اخبار تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات

تنبغي متابعة اخر اخبار تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات من قبل جميع الأجانب الذين يرغبون بالحصول على الجنسيّة الكُويتيّة في حالة كانت الأم مواطنة، ويحرص ويكي الكُويت على بيان الأخبار الأخيرة حول قرارات التجنيس لأبناء المواطنات إلى جانب توضيح قانون تجنيس أبناء الكُويتيّات أيضًا.

اخر اخبار تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات

يمكن لجميع الأفراد داخل الأراضي الكويتيّة متابعة آخر أخبار تجنيس أبناء الكويتيات من خلال الحسابات الرسمية لوكالة الأنباء الكويتية على شبكات التواصل الاجتماعيّ بما فيها شبكة تويتر، بالإضافة إلى مراجعة قرارات مجلس الأمّة، وكذلك يمكن التعرف على آخر أخبار التجنيس لهذه الفئة من الأشخاص عن طريق الصحف المحلية الرسمية.

شاهد أيضًا: ما هي شروط تجنيس ابناء الكويتيات

قانون تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات

نصت المادة الخامسة من قانون الجنسيّة الساري في الكُويت على تفاصيل تجنيس أبناء الكويتيّات الأرامل والمطلّقات، وفيما يأتي تفاصيل هذه المادة:

شهادة جنسية كويتية

  • استثناء من أحكام المادة الرابعة؛ يجوز منح الجنسية الكويتية بمرسوم -بناء على عرض وزير الداخلية- لمن يأتي:
    • أولا: من أدى للبلاد خدمات جلية.
    • ثانيا: المولود من أم كويتية، المحافظ على الإقامة فيها حتى بلوغه سن الرشد إذا كان أبوه الأجنبي أسيرًا، أو قد طلّق أمه طلاقًا بائنًا، أو توفي عنها، ويجوز بقرار من وزير الداخلية معاملة القُصّر ممن تتوافر فيهم هذه الشروط معاملة الكويتيين لحين بلوغهم سن الرشد.
    • ثالثا: من أقام في الكويت عام 1965م وما قبله وحافظ على الإقامة فيها حتى صدور المرسوم بمنحه الجنسية.
  • وتعتبر إقامة الأصول مكملة لإقامة الفروع في حكم البند ثالثا من هذه المادة بشرط أن يكون الفرع مولودا في الكويت ومقيما بها، على أن يصدر قانون بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية كل سنة بالتطبيق لأحكام هذين البند.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

يقوم الكثير من الأفراد بمتابعة اخر اخبار تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات للتعرف على أية شروط وقرارات جديدة تجعل من حصولهم على الجنسيّة الكويتيّة أكثر سهولة، ويجدر الذكر بأن وكالة الأنباء الرسمية عادة ما تقوم بنشر أية قرارات جديدة في هذا الصدد، وكذلك الصحف المحلية المرخّصة في الكويت.

أسئلة شائعة

  • هل يتم تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات؟

    يتم تجنيس أبناء الكويتيّات الأرامل والمطلقات في الكويت بعد استيفاء جميع الشروط المقررة لذلك حسب قانون الجنسية الساري.

  • أين يتم الإعلان عن اخر اخبار تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات؟

    يتم الإعلان عن آخر أخبار تجنيس أبناء الكويتيّات الأرامل والمطلقات عن طريق الحسابات الرسمية لمجلس الأمة ووكالة الأنباء الكويتيّة على شبكات التواصل الاجتماعي.

  • ما هي شروط تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات؟

    تشتمل شروط تجنيس أبناء الكويتيّات الأرامل والمطلقات على أن يكون الأجنبيّ المولود من أم كويتية، ومحافظًا على الاقامة في الكويت حتى بلوغة سن الرشد اذا كان أبوه الأجنبي أسيرا أو قد طلق أمه طلاقا بائنا أو توفي عنها، ويجوز بقرار من وزير الداخلية معاملة القصر ممن تتوافر فيهم هذه الشروط معاملة الكويتيين لحين بلوغهم سن الرشد.