متى اخر يوم دوام في رمضان للموظفين في الكويت 2024 للقطاع الحكومي 

متى اخر يوم دوام في رمضان للموظفين في الكويت 2024 للقطاع الحكومي 

متى اخر يوم دوام في رمضان للموظفين في الكويت 2024 للقطاع الحكومي؟ حيث يعتبر شهر رمضان استثنائيًا في دولة الكويت من كافة الجوانب حيث يتم تعديل أوقات العمل بشكل يتناسب مع فريضة الصيام، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على موعد آخِر أيام العمل للموظَفين في الكويت.

متى اخر يوم دوام في رمضان للموظفين في الكويت 2024 للقطاع الحكومي

إن اخِر يوم دوام في رمضان للموظَفين في الكويت 2024 للقطاع الحكومي هو يوم الثلاثاء 30 رمضان من العام 1445 هـ والموافق 09 أبريل من العام 2024 م،ومن غير الممكن تحديد موعد الإجازة بدقة؛ إذ إن ذلك يرتبط بالتماس هلال شهر شوال، ويذكر أن الحكومة الكويتية أصدرت قبل بداية الشهر الفضيل قرار نظام الدوام المرن لكافة الوزارات والجهات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك.[1]

متى اخر يوم دوام في رمضان للموظفين في الكويت 2023 للقطاع الحكومي

اقرأ أيضًا: الدوام الرسمي للوزارات في الكويت رمضان 

متى اخر يوم دوام في رمضان للموظفين في الكويت 2024 للقطاع الخاص

إن اخِر يوم دوام في رمضان للموظَفين في القطاع الخاص هو ييوم الثلاثاء 30 رمضان من العام 1445 هـ والموافق 09 أبريل من العام 2024 م، علمًا أن لكل جهة من جهات القطاع الخاص نظام العمل الخاص بها، وقد تحدد بعض جهات القطاع الخاص مواعيد دوام مختلفة قد لا تتوافق مع دوام موظفي الجهات الحكومية.

متى اخر يوم دوام في رمضان للموظفين في الكويت 2023 للقطاع الخاص

اقرأ أيضًا: باقى كم يوم على عيد الفطر في الكويت

 متى أول يوم دوام بعد رمضان للموظفين في الكويت 2024

إن أول يوم دوام للموظفين بعد رمضان هو يوم الأحد 14 أبريل 2024، وبالتالي من المتوقع أن تكون عطلة عيد الفطر لهذا العام هي ثلاثة أيام، أما جهات القطاع الخاص، فلم يتم تحديد أول أيام العمل بعد شهر رمضان.

ختامًا عرفنا متى اخر يوم دَوام في رمضان للموظفين في الكويت 2024 للقطاع الحكومي وللقطاع الخاص كما تعرفنا على أول أيام العمل بعد نهاية عطلة عيد الفطر، والتي ستكون هذا العام خمسة أيام بشكل استثنائي.

أسئلة شائعة

  • كم يوم رمضان في الكويت ؟

    من المتوقع أن يكون شهر رمضان 30 يوم وفقًا للحسابات الفلكية.

  • كم يوم عطلة عيد الفطر في الكويت ؟

    إن عطلة عيد الفطر في الكويت هي 3 أيام.

المراجع

  1. ^twitter.com , بوبيان نيوز , 27/02/2024