دوام المستشفيات في رمضان 2024 الكويت

دوام المستشفيات في رمضان  2024 الكويت

دوام المستشفيات في رمضان 2024 الكويت، إذ تستعدُّ دولة الكويت بكامل جهاتها الحكومية إلى اتباع خطة عملٍ جديدةٍ يطرأ على مواعيد عملها تغيير واضح، لا سيما فيما يخصُّ عدد ساعات العمل، بما فيها المشافِي التي تعدُّ من أهم الجهات العاملة في دولة الكويت، لذا يحرص موقع ويكي الكويت على توضيح المواعيدِ المقررةِ من أجل التغيير الحاصل على دوامِ المستشفيَات في رمضَان 2024 الكويت.

دوام المستشفيات في رمضان 2024 الكويت

من المقرر تطبيق نظام الدوام المرن على دوامِ المستشفيات في رمضان 2024 الكويت الصادر عن ديوان الخدمة المدنية الكويت، من أجل تنظيم مواعيد الدوام الرسمي للجهات الحكومية في شهر رمضان المبارك 1445هـ على أن يتضمن اختلافاتٍ واضحةٍ عن باقي الجهات الحكومية؛ نظرًا لصعوبة إيقاف المشافي عن العمل، وفيما يلي مواعيد المتوقعة من أجل دوام المستشفيات في رمضان 2024 الكويت:[1]

  • تعمل المستشفيات طيلة أيام الأسبوع دون توقفٍ (من الأحد إلى السبت) وعلى مدار 24 ساعة.
  • من المتوقع أن يخضع الفرد العامل في المستشفى لقرار نظام الدوام المرن على أن تتواجد عدة مجموعاتٍ تبدأ في أوقاتٍ مختلفة بما يغطي متطلبات المستشفى على مدار 24 ساعة.
  • يعمل الفرد الواحد مدة أربع ساعات ونصف يومي، ويحقُّ للمشفى تقليل أو زيادة عدد ساعات العمل بناءً على الظروف القائمة.

فيما أدناه تفاصيل القرار الصادر عن ديوان الخدمة المدنية فيما يخصُّ الدوام في الجهات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك 2024/1445م:




دوام المستشفيات بعد رمضان 2024 الكويت

تعمل المستشفيات خلال شهر رمضان، وبعد شهر رمضان على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع الممتدة من يوم الأحد إلى يوم السبت، نظرًا لظروف العمل الملحة والخاصَّة للمشفى، ومن المقرر بعد نهاية شهر رمضان أن يعود دوامَ العاملين في المشفى والكوادر الطبية إلى سابق عهدها وفقًا للمناوبات الرسمية الخاصة بالمشفى دون إمكانية تحديد أوقاتٍ دقيقةٍ؛ نظرًا لاختلاف مواعيد الدوام بناءً على طبيعة العمل.

مقالات مقترحة

نرشح قراءة المقالات التالية:

بذلك وصلنا إلى نهاية المقال عن دوامِ المستشفيات في رمضان 2024 الكويت، والذي أوردَ أوقات العمل الرسمية في المستشفيات المتوزعة في أرجاء البلاد خلال أيام شهر رمضان المبارك للعام 2024/1445م.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ تطبيق نظام الدوام المرن في الكويت؟

    يبدأ تطبيق نظام الدوام المرن في الكويت مع اليوم الأول من شهر رمضان في الكويت المتوقع يوم الأربعاء الموافق لـ 22 مارس/ أذار 2023.

  • متى تفتح المستشفبات في الكويت ؟

    تفتح مستشفيات الكويت على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع الممتدة من يوم الأحد إلى يوم السبت بما فيها العطل الرسمية، والأعياد.

المراجع

  1. ^twitter.com , ديوان الخدمة المدنية , 18/02/2024