الصحة المدرسية لعمر كم؟

الصحة المدرسية لعمر كم؟

الصحة المدرسية لعمر كم؟ إذ تشمل خدمات الرعاية الصحية المقدمة من قبل الصّحة المدرسية كافة الطلاب الكويتيين المقيدين لدى وزارة التربية الكويتية على ألا تتجاوز أعمارهم حدًا معينًا يخرجون بعده من رعاية الصّحة المدرسية، ويتطرق موقع ويكي الكويت في المقال التالي إلى موضوع الصّحة المدرسية لعمر كم، وذلك من خلال عرض الفئات العمرية التي تغطيها خدمات الصّحة المدرسية مع بيان طبيعة الخدمات المقدمة لكل فئة.

الصحة المدرسية لعمر كم؟

تغطي خدمات الصّحة المدرسية في الكويت أعمار الطلاب الكويتيين من عمر 4 سنوات، وحتى عمر 18 سنةً، وتختلف طبيعة الخدمات الصحية المقدمة في كل مرحلة دراسية بما ينسجم مع أعمار الطلاب وبرنامج الصحة المدرسية وفق الآتي:[1]

  • طلبة رياض الأطفال: بعمر بين (4 إلى 5) سنوات يتم خلالها تقديم التوعية الصحية وكافة الإجراءات الوقائية.
  • طلبة المدارس الابتدائية: 5 مراحل بعمر من (6) إلى (11) سنة، يُقدم لهم خدمات التوعية الصحية، إضافةً إلى الخدمات العلاجية والوقائية.
  • طلبة المدارس المتوسطة: 4 مراحل بعمر من (12) إلى (15) سنة، يُقدم لهم خدمات التوعية الصحية، إضافةً إلى الخدمات العلاجية والوقائية.
  • طلبة المدارس الثانوية: 3 مراحل بعمر من (16) إلى (18) سنة، يُقدم لهم التوعية الصحية وكافة الإجراءات الوقائية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن الصحة المدرسية:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى موضوع الصّحة المدرسية لعمر كم؟ حيث تم استعراض الفئات العمرية التي تغطيها خدمات الصحة المدرسية مع بيان طبيعة ونوعية الخدمات المقدمة من الصحة المدرسية لكل مرحلة عمرية من هذه المراحل.