ماهي المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية من قانون الجنسية الكويتية

ماهي المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية من قانون الجنسية الكويتية

ماهي المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية من قانون الجنسية الكويتية، إذ تنقسم المادة السَّابعة من القانون لثلاث فقرات ويقدم موقع ويكي الكويت في المقال التالي نص المادةِ السَّابعة فقرة 3 بصفةٍ أصليَّة من قانون الجنسية الكويتي، بالإضافة إلى نص المادة السَّابعة من القانون كاملًا.

ماهي المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية من قانون الجنسية الكويتية

تتعلق الفقرة الثالثة من المادة السابعة من قانون التجنيس الكويتي بتجنيس أولاد المتجنس، أي الأجنبي الذي كسب الجنسية الكويتية بناءً على المادتين الرابعة والخامسة من القانون المذكور، وتنص على أن أبناء الأجنبي المتجنس ممن  يولدون له بعد منحه الجنسية الكويتية فهم يعدون مواطنين كويتيين بصفةٍ أصليةٍ، كما يطبق هذا القانون على الأبناء المولودين منهم قبل بدء العمل بالقانون.

اقرأ أيضًا: مرسوم أميري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية

نص المادة السابعة فقرة 3 بصفة أصلية من قانون الجنسية الكويتية

تنص الفقرة الثالثة من المادة السابعة من قانون الجنسية الكويتية، وهي الفقرة الأخيرة من المادة المكونة من ثلاث فقرات تتعلق بتجنيس زوجة وأولاد الأجنبي بعد كسب الجنسية الكويتية على ما يلي:

أما أولاد المتجنس الذين يولدون بعد كسبة الجنسية الكويتية فيعتبرون كويتيين بصفة أصلية ويسري هذا الحكم على المولودين منهم قبل العمل بهذا القانون.

اقرأ أيضًا: قانون الجنسية الكويتية

نص المادة السابعة من قانون الجنسية الكويتية

تنصُّ المادة السابعة من قانون الجنسية الكويتية بعد التعديل بموجب قانون 100 لسنة 1980 على ما يلي:

يترتب على كسب الأجنبي الجنسية الكويتية وفقًا لأحكام المادة (4)، و(5) أن تصبح زوجته كويتية، ما لم تقرر خلال سنة من تاريخ علمها بدخول زوجها في الجنسية الكويتية أنها ترغب بالاحتفاظ بجنسيتها الأصلية، كذلك الأولاد القصر لهذا الأجنبي يعتبرون كويتيين، ولهم أن يقرروا اختيار جنسيتهم الأصلية في خلال السنة التالية لبلوغهم.

وتسري على الزوجة والولاد، في حالة بقائهم على الجنسية الكويتية، أحكام المادة السابقة.

أما أولاد المتجنس الذين يولدون بعد كسبة الجنسية الكويتية، فيعتبرون كويتيين بصفة أصلية، ويسري هذا الحكم على المولودين منهم قبل العمل بهذا القانون.

بذلك تمَّ توضيح ماهي المادة السابعة فقرة 3 بصفةٍ أصليَّة من قانون الجنسية الكويتية، المتعلقة بتجنيس أولاد المتجنس، كما تمَّ عرض نص المادة السابعة من القانون المذكور كاملةً.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن للكويتي حمل جنسيتين؟

    لا يمكن للكويتي حمل جنسيتين، إما الجنسية الكويتية أو جنسية البلد الآخر التي حصل عليها.

  • ما معنى كويتي بالتأسيس؟

    كويتي بالتأسيس، يقصد به الكويتي المؤسس الموجود قبل 1920 وأولاده وفروعه.

المراجع

  1. ^kuwait-history.net , قانون الجنسية الكويتي , 28/04/2023