تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم

تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم

تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم الكويتية، إذ تتيح جامعة عبدالله السالم دراسةَ الأعمال وريادتها في كلية الأعمال المعاصرة ضمن ثمانية تخصُّصات تقدمها عبر برامج للدكتوراه، والماجستير، وأيضًا للبكالوريوس، ويرفق ويكي الكويت في المقال التالي ما هي تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم الكائنة في دولة الكويت.

تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم

تتمثل تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم في ثمانية تخصصات كما صدر عن موقع جامعة عبدالله السالم الرسمي:[1]

تخصص المحاسبة والتحليلات

يعد تخصص المحاسبة والتحليلات Accounting and Analytics من التخصصات التي تعنى بتسجيل العمليات المالية المتعلقة بالأعمال، والاقتصاد، إلى جانب تلخيص وتحليل تلك العمليات المالية، وتعتبر واحدةً من أهم الأمور التي لا تكتمل الأعمال بدونها.

تخصص نظم المعلومات المحاسبية

إنَّ تخصص نظم المعلومات المحاسبية Accounting Information Systems مجموعة من النظم التي تعنى بالدراسات المحاسبية عبر تحويل المعلومات الخاصّة بها إلى نظم حاسوبية متجاوزةً للطرق التقليدية، بما يسهل التعامل معها كنظام إلكتروني يقوم على دراسة وتحليل المفاهيم الاقتصادية والمحاسبية.

تخصص نظم المعلومات المحاسبية

شاهد أيضًا: تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم

تخصص التسويق الرقمي

يعد تخصص التسويق الرقمي Digital Marketing كفيلًا بتحويل الواقع الافتراضي إلى واقع ملموسٍ، ذلك من خلال اعتماد وسائل متعددة في التسويق عبر الإنترنت بتطبيق العمليات والمبادئ التسويقية عبر استخدام الإنترنت، ووسائل التكنولوجيا والتقنية.

تخصص ريادة الأعمال والابتكار

إنَّ تخصص ريادة الأعمال والابتكار Entrepreneurship and Innovation من تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم التي تعتبر عمليةً لبدء الأعمال والمشاريع لجني الأموال، ويتضمن ابتكارًا وخلقًا لمنتجاتٍ، وأفكارٍ، وخدمات لم يسبق لها مثيلًا، بما يساعد على حلِّ المشكلات الكبرى، والتغيير نحو الأفضل.

شاهد أيضًا: تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم

تخصص المالية- التكنولوجيا المالية

إنَّ تخصص المالية- التكنولوجيا المالية Finance / FinTech يهتم بالابتكارات والحلول التي تتعلق بعملية من الطرق والأساليب المالية التقليدية إلى إدارة المال بطرقٍ حديثةٍ، عبر استخدام تطبيقات وطرق ونماذج الأعمال المالية التي تسهل إدارة الأعمال.

تخصص المالية- إدارة المخاطر

يعد تخصص المالية- إدارة المخاطر Finance / Risk Management حمايةً للقيمة الاقتصادية في الشركة عبر استعمال أدوات إدارة المخاطر المالية، بعد قياس المصادر وتحديد مصادرها، من ثم الإعلان عن خطط لمعالجتها، وهو تخصُّص يتوفّر في الغالبية العظمى من الشركات.

شاهد أيضًا: تخصصات كلية الهندسة والطاقة في جامعة عبدالله السالم

تخصص إدارة الموارد البشرية Human Resources Management

أمّا تخصص إدارة الموارد البشرية Human Resources Management فهو إدارة القوى العاملة في الشركات والمنظمات، يتضمن تعليمًا عن كيفية جذب الموظفين، واختيارهن وتدريبهم، كذلك متابعة مقدار امتثال القوى البشرية للعمل والقوانين في المنظمات.

سلسلة التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية

يدرس تخصص سلسلة التوريد وإدارة الخدمات اللوجستية Supply Chain & Logistics Management كيفية تنسيق وإدارة حركة سلاسل التوريد للشركات، كما يركز على المزايا التنافسية، ويتضمن التخطيط والتنفيذ بين نقطة المنشأ، ونقطة المستهلك.

وفيما يلي صورة توضح تخصُّصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم كما هو مرفق على موقع الجامعة الإلكتروني:

تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

بذلك وصلنا إلى ختام المقال عن تخصُّصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم، والذي أوردَ أسماء تخصُّصات كلية الأعمال المعاصرة الثمانية المعتمدة في جامعة عبدالله السالم الكويتية، إلى جانب نبذةٍ مختصرةٍ عن كلِّ تخصُّصٍ.

أسئلة شائعة

  • هل جامعة عبدالله السالم في الكويت حكومية؟

    نعم، جامعة عبدالله السالم في الكويت حكومية.

  • كم عدد كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت؟

    عدد كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت ثلاثة كليات معتمدة، والرابعة قيد التأسيس في الفترات المقبلة.

  • ما هي كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت؟

    تتمثل كليات جامعة عبدالله السالم في الكويت في كلية الحوسبة والنظم، كذلك كلية الهندسة والطاقة، وكلية الأعمال المعاصرة، كذلك كلية الصحة والطب.

  • كم عدد تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم؟

    عدد تخصصات كلية الأعمال المعاصرة في جامعة عبدالله السالم ثمانية تخصصات.

  • كم عدد تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم؟

    عدد تخصصات كلية الحوسبة والنظم في جامعة عبدالله السالم أربعة تخصصات.

المراجع

  1. ^aasu.edu.kw , جامعة عبدالله السالم , 03/07/2023