عقوبة تحميل الركاب في مطار الكويت للوافدين والبدون

عقوبة تحميل الركاب في مطار الكويت للوافدين والبدون

أقرَّت وزير الداخلية الكويتة عقوبة تحميل الركاب في مطار الكويت للوافدين والبدون، استجابةً لمطالب سائقي التكاسي المتقاعدين المرخَّص لهم بتحميل الركاب من مطار الكويت، نظرًا لتأثير ذلك على عملهم بحكم ظروفهم المالية الصعبة، علاوةً على تعريض المسافرين لخطر السرقة أو الخطر، وعليه يوضح موقع ويكي الكويت عقوبةَ تحميلِ الركاب مطار الكويت.

تحميل الركاب في مطار الكويت

تتعامل وزارة الداخلية الكويتية بحزمٍ جديدٍ مع موضوع تحميل الركاب من مطار الكويت، إذا تعمل على ضبط أي سائقٍ مخالفٍ يقوم بنقل المسافرين من وإلى مطار الكويت بطريقةٍ غير قانونيةٍ، بعد أن حصرت تحميل الركاب في مطار الكويت بسيارة مرخصة لها، لحماية المسافرين من الابتزاز أو السرقة، وذلك عبر انتشار الدرويات وقيام حملات لضبط المخالفين للتعامل معهم وفق القانون.

اقرأ أيضًا: عقوبة تبديد اللوحات المعدنية في قانون المرور الجديد

عقوبة تحميل الركاب في مطار الكويت للوافدين

يواجه الوافدون عقوبة الإبعاد من الكويت في حال تحميل الركاب من مطار الكويت، فتحميل الركاب من مطار الكويت مقتصر فقط على التكاسي المصرح لها بذلك باعتبار أن مطار الكويت بمثابة واجهة حقيقية للبلاد، لذلك تقوم وزارة الداخلية بشكلٍ دوري بحملاتٍ لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، حفاظًا على صورة الكويت الحضارية، وحماية للقادمين من السفر، إذ يقود هذه المركبات سائقون متدربون.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الإبعاد من دولة الكويت

عقوبة تحميل الركاب في مطار الكويت للبدون

فيما يواجه البدون في الكويت عقوبة حجز المركبة لمدة شهرين، والإيداع في نظار الحجز التحفظي لمدة ثمانية وأربعين ساعةً في حال تحميل الركاب من مطار الكويت، وذلك بناءً على تعليمات وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد، وستقوم وزارة الكويتية بضبط أي مخالفٍ لهذه التعليمات واتخاذ الإجراء اللازم بحقِّه لضبط مطار الكويت، وضمان حقوق سائقي المركبات من المتقاعدين في عملهم.

وبذلك تمَّ توضيح عقوبةِ تحميل الركاب في مطار الكويت للوافدين والبدون، بناءً على تعليمات وزارة الداخلية الكويتي التي صدرت تلبيةً لمطالب سائقي التكاسي المتقاعدين.

أسئلة شائعة

  • ما طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت؟

    يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية.

  • ما عقوبة الوافد الذي يحمل الركاب في مطار الكويت؟

    يعاقب لوافد الذي يحمل الركاب في مطار الكويت بالإبعاد من الكويت بناءُ على تعليمات من وزير الداخلية الكويتية.

المراجع

  1. ^twitter.com , المجلس , 10/10/2023