ما هي عقوبة تعاطي وحيازة حبوب ليريكا دون وصفة في الكويت

ما هي عقوبة تعاطي وحيازة حبوب ليريكا دون وصفة في الكويت

ما هي عقوبة تعاطي وحيازة حبوب ليريكا دون وصفة في الكويت، وضَّحت ذلك وزارة الداخلية بالكويت بعد صدور قرار رسمي بمنع استخدام عقار ليريكا لأغراض غير طبيةٍ ضمن جهود المؤسسة الأمنية لحماية فئة الشباب من مروجي المخدرات والمؤثرات العقلية، ويعرض موقع ويكي الكويت في المقال التالي عقوبة استخدام حبوب ليريكا دون وصفة طبية في الكويت.

ما هي عقوبة تعاطي وحيازة حبوب ليريكا دون وصفة في الكويت

تصل عقوبة تعاطِي وحيازة حبوب ليريكا في الكويت من دون وصفة طبية إلى خمس سنوات سجن، وقد تمَّ إقرار هذه العقوبة بموجب قرار وزارة الصحة رقم 47 لعام 2021، الذي أدرج مادة ليريكا ضمن قانون مكافحة المؤثرات العقلية بعد أن أكدت الدراسات خطورة المادة وتسببها بالإدمان في حال إساءة استخدامها، حيث يسمح بصرف هذا العقار فقط لأغراض طبيةٍ علاجية بموجب وصفةٍ طبيةٍ، فيما تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يتعاطَى حبوب ليريكا من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

ما هي عقوبة تعاطي وحيازة حبوب ليريكا دون وصفة في الكويت

اقرأ ايضًا: عقوبة تعاطي نايت كالم دون ترخيص في الكويت

ما هي عقوبة الإتجار بحبوب ليريكا في الكويت

هذا وتتجاوز عقوبة الاتجار بحبوب ليريكا في الكويت عقوبة التَّعاطي، حيث تصل عقوبة الاتجار بحبوب ليريكا إلى 10 سنوات سجن، وقد جاء هذا القرار بغرض التَّصدي لمروجي المخدرات والمؤثرات العقلية الذين يستهدفون فئة الشباب، من جهةِ ثانية، فقد شدَّدت الجهات المختصة على كافة الصيادلة والعاملين في المواد الطبية في الكويت بعدم صرف هذه الحبوب دون وصفة طبية علاجية وتحري الدقة في ذلك تحت طائلة المساءلة القانونية.

وبذلك تمَّ توضيح ما هي عقوبة تعاطي وحيازة حبوب ليريكا دون وصفة في الكويت، بالإضافة إلى عقوبة الاتجار بها، نظرًا لخطورتها في حال إساءة الاستخدام، إذ تسبب الإدمان باعتبارها من المؤثرات العقلية.

أسئلة شائعة

  • ما هي حبوب ليريكا؟

    تعتبر حبوب ليريكا من مسكنات الآلام وهي تصرف للعديد من المرضى للتخفيف من الآلام المرتبطة بأمراض الأعصاب وهي تصرف بموجب وصفة طبية لأغراض علاجية فقط.

  • ما هي عقوبة حيازة حبوب ليريكا دون وصفة طبية؟

    تصل عقوبة حيازة حبوب ليريكا دون وصفة طبية إلى السجن إلى خمس سنوات.

  • ما عقوبة تعاطي المخدرات في الكويت؟

    يعاقب كل من اشترى المخدرات بغرض التعاطي في الكويت بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة تصل إلى 200 دينار كويتي.

المراجع

  1. ^kuna.net.kw , وكالة الأنباء الكويتية (كونا) , 26/05/2023