كم غرامة التحفظ على جنسيات الناخبين الكويت

كم غرامة التحفظ على جنسيات الناخبين الكويت

كم غرامة التحفظ على جنسيات الناخبين الكويت، حيث عملت الحكومة الكويتية على وضع قوانين وتشريعات واضحة لانتخابات مجلس الأمة، بالإضافة إلى أنه تم الإعلان عن كافة العقوبات التي تتعلق بأي جرم قد يعرقل العملية الانتخابية، أو يهدد نزاهتها، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على كم غَرامة التَحفظ على جنسيات الناخبين الكويت.

كم غرامة التحفظ على جنسيات الناخبين الكويت

تتراوح غرامة التحفظ على جنسيات الناخبين الكويت من 2000 وحتى 5000 دينار كويتي، وذلك بموجب المادة رقم 45 بالقانون رقم 37 لعام 2003 م، بالإضافة إلى أن هذه الغرامة موحدة مع عقوبة السجن لأي شخص يقوم بإخفاء أي ورقة تتعلق بالعملية الانتخابية، أو قام بتغيير نتيجة الانتخابات، أو أهان أحد أعضاء اللجنة الانتخابية.[1]

"كم

كم مدة سجن المتحفظ على جنسيات الناخبين الكويت

يعاقب بالحبس لمدة 5 سنوات كحد أعلى أي شخص يقوم بالتحفظ على جنسيات الناخبين في انتخابات البرلمان الكويتي، وذلك بموجب المادة رقم 45 بالقانون رقم 37 لعام 2003 م. بالإضافة إلى أن هذه العقوبة تضاف إلى الغرامة المالية التي يغرم بها المخالف.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم غَرامة التَحفظ على جِنسيات النَاخبين الكويت، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل الغرامة الواجب دفعها من قبل المتحفظ على جَنسية النَاخب في انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

أسئلة شائعة

  • متى يتم حرم الناخب من حق الانتخاب؟

    يحرم الناخب من حق الانتخاب بحال إدانته بجريمة مخلة للشرف أو الأمانة أو بحال صدور حكم مساسه بالذات الإلهية أو الأنبياء أو الذات الأميرية.

  • هل يحق للناخب أن يعطي رأيه أكثر من مرة؟

    لا يحق للناخب أن يعطي رأيه أكثر من مرة.

  • هل يحق للمرشح أن يتنازل عن الترشيح؟

    نعم يحق للمرشح أن يتنازل عن الترشيح، وذلك قبل موعد الانتخابات بسبعة أيام.

المراجع

  1. ^media.gov.kw , قانون الانتخاب الكويتي , 07/05/2023