قانون الجزاء الكويتي pdf

قانون الجزاء الكويتي pdf

يقوم قانون الجزاء الكويتي pdf بتوصيف الأعمال التي تعدُّ جرائم في القانون الكويتي وما يترتب عليها من عقوبات سواء سجن أو غرامات مالية أو كلتا العقوبتين، ويوفر موقع ويكي الكويت في المقال التالي قانونُ الجزاءِ الكويتيِّ الجديد للاطلاع عليه.

قانون الجزاء الكويتي

صدر قانونُ الجزاءِ الكويتيِّ بالقانون رقم 16 لسنة 1960م بعدما أقره أمير دولة الكويت عبدالله السالم الصباح بناءً على عرض رئيس العدل وبموافقةٍ من المجلس الأعلى، يشتمل قانون الجزاء مجموعة من القوانين التي تحدد أنواع الجرائم في القانون الكويتي وهي الجنايات والجنح، والجزاءات المترتبة على ارتكابها، وتنقسم الجرائم بدورها إلى عدة مجموعات حسب العقاب ودرجته.[1]

اقرأ أيضًا: جريمة دخول مسكن في قانون الجزاء الكويتي الجديد

قانون الجزاء الكويتي pdf

تسري أحكام قانونِ الجزاءِ الكويتيِّ على كل من يرتكب جريمة في الكويت من الجرائم المنصوص عليها، وكل شخص يرتكب جريمة خارج الكويت تجعله فاعلًا أو مشاركًا في جريمة وقعت كلها أو جزء منها في الكويت، وكل شخص كويتي ارتكب جريمةً خارج الكويت طبقًا لأحكام القانون وأحكام القانون الساري في مكان الجريمة، دون أن تتم تبرئته، وللاطلاع على أحكام قانون الجزاء الكويتي يمكن تحميله “من هنا“.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

يمكن تحميل قانونُ الجزاءِ الكويتيِّ pdf والاطلاع على القوانين التي تبين العقوبات التي تفرض على الجرائم المرتكبة في دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي الجنح في الكويت؟

    الجنح في الكويت هي الجرائم التي يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة لا تتجاوز ثلاث سنوات كحدٍ بالغرامة، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط،

  • ما هي القضايا الجنائية في الكويت؟

    القضايا الجنائية في الكويت هي جرائم يعاقب عليها القانون الكويتي بالإعدام أو الحبس المؤبد أو المؤقت لمدة ثلاث سنوات كحدٍ أقصى.

  • من الفرق بين الجنحة والجناية في الكويت؟

    الجنحة جريمة يعاقب عليها القانون بمدة ثلاث سنوات كحدٍ أقصى وبالغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين، أما الجريمة جناية يعاقب عليها القانون بالإعدام أو الحبيالمؤبد، أو السجن المؤقت لمدة ثلاث سنوات كحدٍ أقصى.

المراجع

  1. ^e.gov.kw , قانون الجزاء الكويتي , 09/09/2023