ملخص كلمة رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد النواف في افتتاح مجلس الامة 2023

ملخص كلمة رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد النواف في افتتاح مجلس الامة 2023

ملخص كلمة رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد النواف في افتتاح مجلس الامة 2023، والتي تم إلقاؤها صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية الخاصة بمجلس الأمة الكويتي في افتتاح الفصل التشريعي السابع عشر، ومن خلال موقع ويكي الكويت سوف يتم التعرف على أهم ما يخص الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة، وملخص ما جاء فيها على لسان رئيس مجلس الوزراء.

كلمة رئيس الوزراء في افتتاح مجلس الامة

لقد ألقى رئيس الوزراء الكويتي أحمد النواف كلمته اليوم في الجلسة الافتتاحية الأولى لمجلس الأمة الكويتي يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر يونيو من عام 2023، وكان أهم ما جاء في كلمته ما يلي:[1]

  • التقدم بأطيب التمنيات إلى الشعب الكويت الذي؛ لأنه لبى الدعوة إلى إعادة تصحيح المشهد السياسي، واختار من يمثله بإرادة حرة قوية لتحقيق مستقبل مشرق.
  • وجه رئيس الوزراء كلمته لأعضاء مجلس الأمة يؤكد لهم فيها على الأمانة الثقيلة التي أسندت إليهم بمجرد اختيار الشعب لهم، ولذلك يرجو من المولى أن يوفق خطاهم جميعا لما فيه خدمة الكويت الحبيبة.
  • عبر رئيس الوزراء عن الاعتزاز والفخر بأجواء الحرية والديمقراطية التي جرت فيها الانتخابات، والتي أظهرت حضارة البلاد ومدى تقدمها.
  • أكد سمو رئيس الوزراء على أن الله قد أنعم على الكويت بالخير الوفير وبفضله حرص أبنائه على ترسيخ الممارسة البرلمانية وفق النهج الديمقراطي وكذلك الاستناد إلى مبادئ الشورى التي تم توارثها، كما يتفق الجميع على أن هدف هذا النهج لا يتحقق إلا بالوحدة والاتفاق على كلمة سواء ورؤية جامعة وحرص صادق على العمل المشترك.
  • شدد رئيس الوزراء على أهمية تطبيق أحكام القانون والدستور، وأكد على أن تطبيق أحكام الدستور نصًا وروحًا تعد السياج المنيع الذي يصون الحياة الدستورية من العواصف والنكبات.
  • أكد سمو رئيس الوزراء على مجموعة من المبادئ منها العدالة، والجدية، والأمانة، والاجتهاد، وتكافؤ الفرص أمام جميع المواطنين، والحفاظ على المال العام، ومحاربة الفساد، والحرص على التعاون الإيجابي بين الحكومة والمجلس في إطار أحكام الدستور.
  • حدد رئيس مجلس الوزراء الهدف الأساسي للجميع وهو مصلحة الوطن وسلامته وأمنه وازدهاره، كما أنه لا يوجد أي مجال للتشتت أو الانقسام أو اختلاف الرأي.
  • تم التأكيد على أن الرسالة الواضحة لمجلس الأمة والحياة البرلمانية هي تشكيل دعوة صادقة للعمل الجاد والتصدي للتحديات والإسراع في تحقيق الإصلاح.
  • وأخيرًا أكد رئيس مجلس الوزراء على أن الجميع أمام خطوة جادة تستوجب الاجتهاد والتعاون لاتخاذ ما يلزم من تدابير وخطوات إصلاحية لحماية الوطن، ويجب أن يكون الجميع شركاء حقيقيين لتحقيق الوحدة الوطنية.

كلمة رئيس الوزراء في افتتاح مجلس الامة

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على ملخص كلمة رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد النواف في افتتاح مجلس الامة 2023، كما تم التعرف على الأمور التي أكد عليها في خطابه حرصًا على مصلحة الوطن وتحقيق الوحدة الوطنية.

أسئلة شائعة

  • متى الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة 2023؟

    تمت الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة الجديد في يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر يونيو من عام 2023.

  • في اي ساعة الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة الجديد 2023؟

    لقد تمت الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة الجديد في تمام الساعة العاشرة صباحا.

  • من هو نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي 2023؟

    حتى الآن لم يتم تحديد من هو نائب رئيس مجلس الامة الكويتي 2023.

المراجع

  1. ^twitter.com , مجلس الأمة الكويتي , 20/06/2023