ما هي تطعيمات الشتاء في الكويت 2024

ما هي تطعيمات الشتاء في الكويت 2024

ما هي تطعيمات الشتاء في الكويت 2024 التي أطلقتها وزارة الصحة في الكويت بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء في الكويت حيث دشن وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العضوي، حملة تَطعيمات الشّتاء في الكوَيت في مركز الروضة الصحي معلن بداية موسم التطعيمات في عدة مراكز صحية في الكويت، ويقدم موقع ويكي الكويت ما هي تَطعيمات الشّتاء في الكوَيت 2024.

ما هي تطعيمات الشتاء في الكويت 2024

إن حملة تَطعيمات الشّتاء في الكوَيت هي إحدى حملات وزارة الصحة الكويتية، والتي أطلقتها لشتاء عام 2024 يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، وتضم حملة تَطعيمات الشّتاء في الكوَيت تطعيم الإنفلونزا الموسمية والتطعيم ضد الالتهاب الرئوي البكتيري (نيموكوكال)، وقد شملت حملة التطعيمات الموسمية 50 مركزاً صحياً موزعة على مناطق الكويت كافة، وتستهدف الحملة الأمراض الموسمية التي يكثر انتشارها في فصل الشتاء، حيث عملت وزارة الصحة في الكويت على توفير كامل الكمية المطلوبة من التطعيمات كما أكدت على توفير كل الكمية المطلوبة منه لتغطية جميع الفئات المستهدفة في الحملة.

رابط حجز موعد تطعيمات الشتاء في الكويت

الفئات المستهدفة في حملة تطعيمات الشتاء في الكويت 2023

أكدت وزارة الصحة في الكويت إن جميع فئات المواطنين مشمولين بالتطعيمات الموسمية للشتاء اعتبارًا من سن 6 سنوات وما فوق كما أكدت وزارة الصحة في الكويت أن اللقاح ضروري بشكل كبير للفئات التي لديها عوامل خطورة للإصابة بأمراض مزمنة مثل السمنة والربو والأمراض التنفسية الأخرى والسكري مع التحقق من عدم وجود مانع طبي لتلقي التطعيم، حيث أكدت الوزارة أن هدف التطعيم هو التخفيف من حدة المرض الموسمي لدى كافة الفئات العمرية وخاصة مرضى الأمراض المزمنة الذين ليس لديهم مانع طبي من تلقيه، كما أنه يقلل من عدد أيام انتقال العدوى، ويقلل عد الأيام التي تكون فيها مضاعفات المرض أكثر خطورة.

طريقة حجز موعد تطعيمات الشتاء في الكويت

الأمراض المشمولة في حملة تطعيمات الشتاء في الكويت

تشمل حملة تَطعيمات الشّتاء في الكوَيت 2024 تقديم تطعيم الإنفلونزا الموسمية والتطعيم المضاد للالتهاب الرئوي البكتيري الحاد (نيموكوكال)، حيث بينت وزارة الصحة أن هنالك العديد من الأنواع الفيروسية التي تسبب أمراض تنفسية في الشتاء، ولكن التطعيم يركز بشكل أساسي على أربعة أنواع تعتبر هي الأقوى والأكثر شراسة والأكثر انتشارًا، حيث تتوافر جميع أنواع المشافي؛ التطعيمات تلك في كافة مراكز الكويت الصحية حيث تعمل التطعيمات على التقليل من عدد المصابين بالأمراض التنفسية خلال فصل الشتاء، وتعمل على تخفيض مضاعفات المرض التقليل من حالات دخول المشافي؛ بسبب مضاعفات الأمراض التنفسية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وفي الختام تم التعرف على ما هي تَطعيمات الشّتاء في الكوَيت 2024 حيث تم ذكر معلومات مفصلة عن حملة التطعيمات الجديدة التي أطلقتها وزارة الصحة في الكويت، كما تم التعرف على الفئات العمرية المشمولة في التطعيم وكذلك أنواع الأمراض التي يختص بها التطعيم.

أسئلة شائعة

  • هل تطعيمات الشتاء الموسمية في الكويت آمنة؟

    نعم إن تطعيمات الشتاء الموسمية في الكويت آمنة ولها أثر إيجابي في تقليل عدد حالات الإصابة بمرض الإنفلونزا الموسمية ومرض الالتهاب الرئوي البكتيري.

  • كم عدد المراكز الصحية المشمولة بتطعيمات الشتاء في الكويت؟

    إن عدد المراكز الصحية المشمولة بتطعيمات الشتاء في الكويت هو 50 مركز صحي موزعة على جميع محافظات الكويت ويوجد في منطقة العاصمة 14 مركز صحي مختلف.

  • هل يمكن لمرضى السكري تلقي تطعيمات الشتاء في الكويت؟

    نعم يمكن لمرضى السكري تلقي تطعيمات الشتاء في الكويت في حال عد وجود مانع طبي لذلك كما أكدت وزارة الصحة على ضرورة تلقي اللقاح لمرضى الأمراض المزمنة بشكل أساسي لتقليل مضاعفات المرض.

  • هل تطعيمات الشتاء الموسمية في الكويت مخصصة للرضع؟

    لا إن حملة تطعيمات الشتاء 2024 في الكويت مخصصة للفئات العمرية فوق 6 سنوات.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة الصحة الكويت , 27/09/2023