مرسوم أميري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية

مرسوم أميري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية

تم إصدار مرسوم أميري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية لتوضيح تفاصيل الحصول على جنسية دولة الكويت والاستمتاع بجميع الحقوق التي تُقرّر للمواطنين الكويتيين، ويوضح ويكي الكُويت العديد من التفاصيل حول هذا المرسوم مع بيان طريقة تحميله بامتداد PDF أيضًا.

مرسوم أميري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية

تم إصدار قانون الجنسية الكويتيّة عام 1959م بمرسوم أميري، ويتضمن هذا القانون 24 مادة مختلفة تبين شروط حصول الأجانب على الجنسية الكويتية بمن فيهم زوجات المواطنين وأبناء المواطنات، وبين القانون حالات سقوط الجنسية عن المواطن الكويتي، بالإضافة إلى جميع التفاصيل التي تتعلق بمنح الجنسيّة.

شهادة جنسية كويتية

شاهد أيضًا: اخر اخبار تجنيس ابناء الكويتيات الارامل والمطلقات

تحميل قانون الجنسية الكويتية

يمكننا اتباع الخطوات الآتية لتحميل قانون الجنسيّة الكُويتيّة:[1]

  • الذهاب إلى مستند القانون “من هنا” مباشرة.
  • الضغط بزر الفأرة الأيمن داخل المستند.
  • اختيار حفظ باسم من القائمة المنسدلة.
  • الضغط على زر الحفظ لتحميل المستند.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

تبين مواد مرسوم أمِيري رقم 15 لسنة 1959م بقانون الجنسية الكويتية فئة الأشخاص الذين يُعدّون من المواطنين الكُويتيين بالأصالة مع بيان طريقة الحصول على الجنسية الكويتية للأجانب سواءً من أبناء الكويتيّات أو زوجات الكويتيين أو جميع الفئات الأخرى من الأفراد الذين يتقنون اللغة العربية.

أسئلة شائعة

  • في أي عهد تم إصدار قانون الجنسية الكويتية؟

    تم إصدار قانون الجنسية الكويتية في عهد الأمير الشيخ عبد الله الثالث السالم الصباح الذي استمرّت إمارته منذ عام 1950م وحتى عام 1965م.

  • كم عدد مواد قانون الجنسية الكويتية؟

    يتضمن قانون الجنسية الكويتية 24 مادّة.

  • من هم المواطنون الكويتيون بالأصالة؟

    الكويتيّون أساسًا هُم الذين توطّنوا في الكويت قبل سنة 1920م مع الإقامة فيها بصفة دائمة حتى إصدار قانون الجنسيّة الكويتيّة، وتعتبر إقامة الأصول مكمّلة لإقامة الفروع في ذلك، وكذلك يُعدّ كويتيًا بالأصالة كلّ من وُلد لأب كويتيّ.