مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان 2024

مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان 2024

أقرَّ ديوان الخدمة المدنية مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان 2024 وجميع الجهات الرسمية في دولة الكويت في شهر رمضان الفضيل للعام الهجري 1445 بنظام الدوام المرن في قراره الخارجي رقم 1 لعام 2024، ويبين موقع ويكي الكويت في المقال التالي أوقات دوامِ مراكزِ خدمةِ المواطنِ في رمضَان 2024.

مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان 2024

وفق قرار ديوان الخدمة المدنية الصادر بشأن مواعيد الدوام الرسمية في شهر رمضان، والذي يعتمد نظام الدوام المرن خلال أيام الأسبوع (من الأحد إلى الخميس)، يكون الدوام بواقع أربع ساعات ونصف يومي حسب المواعيد المشار إليها في المادة (1) من على النحو الآتي:[1]

  • يبدأ الدوام من الساعة 8:30 صباحًا حتى 10:30 صباحًا، حيث يسمح للموظف بالحضور في أي وقت خلالها، على أن ينصرف بعد استكمال أربع ساعات ونصف عمل حسب موعد حضوره.




مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن بعد رمضان 2024

يعود دوامُ مراكزِ خدمة المواطن بعد انتهاء شهر رمضان المبارك إلى سابق عهدها حيث يتم استقبال المراجعين خلال أوقات عمل مراكز الخدمة الصباحية من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الواحدة ونصف مساءً، وخلال أوقات عمل مراكز الخدمة المسائية من الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة السابعة مساءً، كما هو مبيَّن في الصورة أدناه:

مواعيدُ دوامِ مراكزِ خدمةِ المواطنِ بعد رمضَان 2023
مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن بعد رمضان 2023
مواعيدُ دوامِ مراكزِ خدمةِ المواطنِ بعد رمضَان 2023

مقالات مقترحة

نرشح لك الاطلاع على المقالات التالية:

بذلك تمَّ توضيح مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان 2024 بناءً على القرار الصادر عن ديوان الخدمة المدنية بما يتعلَّق تحديد أوقات العمل الرسمية في الجهات الحكومية في شهر رمضان الفضيل.

أسئلة شائعة

  • كم عدد ساعات مراكز خدمة المواطن في رمضان ؟

    بناءً على نص المادة (2) من قرار ديوان الخدمة المدنية الخارجي رقم (1) يجب ألا يقل عدد ساعات العمل عن أربعة ساعات ونصف يوميًا.

  • متى يبدأ دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان ؟

    يبدأ دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان الساعة التاسعة وخمس وأربعون دقيقة صباحًا، او الساعة العاشرة وخمسة عشر دقيقة صباحًا، أو الساعة العاشرة وخمسة وأربعون دقيقة صباحًا حسب مواعيد الدوام التي تختارها الإدارة العامة لمراكز الخدمة.

  • متى ينتهي دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان ؟

    ينتهي دوام مواعيد دوام مراكز خدمة المواطن في رمضان في رمضان الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة ظهرًا، أو الساعة الثانية وخمسة وأربعون دقيقة ظهرًا، أو الساعة الثالثة وخمسة عشر دقيقة عصرًا حسب المواعيد التي تختارها الإدارة العامة لمراكز الخدمة.

المراجع

  1. ^twitter.com , ديوان الخدمة المدنية , 18/02/2024