مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الامة 2024 “التفاصيل الكاملة”

مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الامة 2024 “التفاصيل الكاملة”

مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الامة، والذي ينظم تفاصيل ومجريات العملية الانتخابية مع مراعاة القوانين والنظم الخاصة بذلك، وبما يضمن اختيار الناخبين لممثليهم في مجلس الأمة بشكل ديمقراطي وحضاري، لذلك يوضح موقع ويكي الكويت تفاصيل المرسوم الخاص بالدعوة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي مع الحديث عن مضمونه.

مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الامة

صدر يوم السبت 2 مارس 2024 ميلادي المرسوم رقم 29 للعام 2024 القاضي بدعوة الناخبين الكويتيين إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في انتخابات مجلس الأمة، وجاء المرسوم بناءً على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالوكالة وموافقة مجلس الوزراء الكويتي مع مراعاة المرسوم رقم 42 للعام 2006 والقوانين المعدلة له، بالإضافة إلى القانون رقم 4 ومضمون مرسوم حل مجلس الأمة رقم 16 للعام 2024.[1]

مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الامة

تفاصيل مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الامة

فيما يلي مضمون مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي للعام 2024 ميلادي:[1][2]

  • تضمنت المادة الأولى من المرسوم دعوة الناخبين الكويتيين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة في يوم الخميس الموافق 4 أبريل 2024 ميلادي.
  • حددت المادة الثانية مسؤولية كل من رئيس مجلس الوزراء والوزراء بكل ما يخص تطبيق وتنفيذ مضمون المرسوم على أن يتم العمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية بالكويت.

تفاصيل مرسوم الدعوة لانتخابات مجلس الامة

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبهذا يكون قد تم توضيح مضمون مَرسوم الدّعوة لانتخابَات مَجلس الأمة مع التعريف بتفاصيله الكاملة، بالإضافة إلى إدراج العديد من المقالات المقترحة.